مـنتـديـات هـمـسـة ابـداعـ

سآحَةْ اِبْدآعْ الكـلـ


    برشلونة يعود .. وليفربول خارج حسبة دوري الابطال

    شاطر
    avatar
    MR.H1N1
    مشرف عام
    مشرف عام

    لا اله إلا الله محمد رسول الله
    المزاج :
    البلد :
    ذكر
    عدد المساهمات : 515
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : طالب / لعب البلايستيشن
    نقاط : 1128
    تاريخ التسجيل : 09/09/2008

    جديد برشلونة يعود .. وليفربول خارج حسبة دوري الابطال

    مُساهمة من طرف MR.H1N1 في الأحد 29 نوفمبر 2009, 1:47 pm


    قلب برشلونة الاسباني حامل اللقب الطاولة على ضيفه انتر الايطالي بالفوز عليه 2-0، فيما ودع ليفربول المتوج باللقب في 5 مناسبات من الباب الصغير، وتأهل فيورنتينا وارسنال الى الدور الثاني بعد الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
    في المجموعة السابعة وعلى ملعب "نوكامب"، قلب برشلونة الامور رأسا على عقب ونجح في الخروج من الجولة قبل الاخيرة في الصدارة بعدما كان مهددا بالتنازل عن لقبه وذلك بعد فوزه على انتر ميلان وانتهاء مباراة روبن كازان الروسي وضيفه دينامو كييف الاوكراني بالتعادل 0-0.
    ورفع برشلونة الذي فشل في الحصول على اكثر من نقطة في مباراتيه الاخيرتين اللتين خاضهما امام الوافد الجديد الى المسابقة الاوروبية الام روبن كازان، رصيده الى 8 نقاط واصبح في الصدارة بفارق نقطتين امام كل من انتر وروبن كازان قبل الجولة الاخيرة التي ستحمله في التاسع من الشهر المقبل الى العاصمة الاوكرانية من اجل مواجهة دينامو كييف الذي لا يزال ايضا ضمن دائرة الصراع على بطاقتي المجموعة لانه يملك 5 نقاط.
    وسجلت المباراة عودة مهاجم انتر الكاميروني صامويل ايتو الى "نوكامب" للمرة الاولى منذ ان انتقل الى بطل ايطاليا مقابل تخلي الاخير عن ابراهيموفيتش ولم يكن ايتو اللاعب الوحيد الذي يواجه فريقه السابق، فالامر ذاته ينطبق البرازيلي ماكسويل (برشلونة حاليا) الذي جلس على مقاعد الاحتياط، ومواطنه تياجو موتا والبرتغالي ريكاردو كواريزما (كلاهما في انتر) الذي جلس على مقاعد الاحتياط.
    واستهل الفريق الكاتالوني المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 10 عبر جيرار بيكيه بعدما وصلته الكرة على القائم الايسر اثر تمريرة رأسية خلفية من الفرنسي تييري هنري، واستفاد لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي السابق من خطأ دفاعي فادح من موتا ليضع الكرة في شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار.
    وواصل برشلونة افضليته وحاصر الفريق الايطالي في منطقته حتى نجح في اضافة هدف
    ثان بعد لعبة جماعية رائعة وصلت عبرها الكرة الى البرازيلي دانيال الفيش الكرة المتوغل على الجهة اليمنى فعكسها الى القائم البعيد حيث بدرو رودريجيز الذي تلقفها بتسديدة من اللمسة الاولى عجز جوليو سيزار عن صدها لتتهادى داخل الشباك (26).
    وبدا ان سيناريو الزيارة الاخيرة لانتر ميلان الى "نوكامب" سيتكرر حين سقط الفريق الايطالي بثلاثية نظيفة في 26 شباط 2002 خلال الدور الثاني من المسابقة ذاتها، عندما حقق برشلونة حينها فوزه الحادي عشر على التوالي وهو رقم قياسي للمسابقة لا يزال صامدا حتى الان.
    لكن وتيرة المباراة هدأت بعد الهدف الثاني مع استمرار الافضلية الميدانية لبرشلونة في الوقت الذي عجز فيه ايتو وزملاؤه عن تهديد مرمى الحارس فيكتور فالديز في اي مناسبة خلال الشوط الاول.
    وفي المجموعة الخامسة، عاد ليفربول من ملعب مضيفه ديبريشين المجري ببطاقة المشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" عوضا عن البقاء مع كبار القارة العجوز، وذلك رغم فوزه بهدف جاء في الدقيقة 4 دقائق عندما لعب الهولندي ديرك كويت كرة عرضية وصلت الى جايمي كاراجر الذي حولها برأسه لتسقط امام الفرنسي الشاب دافيد نجوج فاودعها الشباك المجرية.
    وكان فريق "الحمر" بحاجة الى الفوز بمباراته والى خدمة من ليون الفرنسي الذي ضمن تأهله قبل هذه الجولة، من اجل المحافظة على حظوظه في الحصول على البطاقة الثانية، الا ان فيورنتينا كان له كلاما مغايرا ونجح في الحاق الهزيمة الاولى بليون بفضل هدف وحيد سجله البيروفي خوان فارجاس في الدقيقة 28 من ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة ارتكبه من علي سيسوكهو على ماركو ماركيوني.
    ولم يخرج فريق "الحمر" من الدور الاول خلال مشاركاته الخمس السابقة في هذه المسابقة مع مدربه الاسباني رافايل بينيتيز الذي بدأ الاشراف على الفريق في 2004، وهو ودع من الباب الصغير للمرة الاولى منذ موسم 2002-2003. وفي المجموعة الثامنة وعلى استاد الامارات، حسم ارسنال تأهله بعدما تغلب على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 2-0.
    وافتتح الفرنسي سمير نصري العائد مؤخرا من اصابة ابعدته لفترة طويلة عن الملاعب، التسجيل للفريق اللندني في الدقيقة 35 مستفيدا من خطأ فادح للمدافع لاندري موليمو الذي فقد توازنه عندما كان يحاول اعتراض تمريرة البلجيكي توماس فيرمايلين فسقطت الكرة امام لاعب مرسيليا السابق ليودعها الشباك دون عناء.
    وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة اطلق البرازيلي دنيسلون كرة صاروخية من خارج المنطقة تركت الحارس التركي-البلجيكي لطيف بولات في وضع المتفرج (45).
    وحسم ارسنال صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده الى 13 نقطة، فيما تأجل حسم هوية صاحب البطاقة الثانية بعد تعادل اولمبياكوس اليوناني مع الكمار الهولندي 0-0.
    ويدخل اولمبياكوس الى الجولة الاخيرة وهو بحاجة للتعادل مع ضيفه ارسنال من اجل حسم تأهلهبغض النظر عن نتيجة ستاندار لياج مع الكمار، لانه يبتعد عن الفريق البلجيكي بفارق ثلاث نقاط.
    وفي المجموعة السابعة، دخل اونيريا اورزيتشني الروماني الذي يشارك في هذه المسابقة لاول مرة، بقوة على خط المنافسة على البطاقة الثانية بعد فوزه على ضيفه اشبيلية الاسباني الذي ضمن تأهله قبل هذه الجولة، بهدف سجله الصربي ايفيكا دراجوتينوفيتش (45).
    ورفع يونيريا رصيده الى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن اشبيلية المتصدر ومثلهما على شتوتجارت الالماني الذي عاد من ملعب "ايبروكس" بفوز ثمين على مضيفه رينجرز الاسكتلندي بهدفين سجلهما سيباستيان رودي (16) والصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (59).
    وستكون الجولة الاخيرة حاسمة لانها ستجمع شتوتجارت بيونيريا على ملعب الاول، وفي حال نجح الاخير في الخروج بالتعادل او الفوز سيحصل على البطاقة، اما في حال خسارته فسينتقل الى مسابقة الدوري الاوروبي، لان رينجرز فقد الامل في المنافسة على المركز الثالث كونه يملك نقطتين فقط بعدما مني بهزيمته الثالثة.
    avatar
    eye snake
    عضو بارز
    عضو بارز

    ثبت قلبي يا الله
    المزاج :
    البلد :
    ذكر
    عدد المساهمات : 156
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : طالب
    نقاط : 539
    تاريخ التسجيل : 08/09/2009

    جديد رد: برشلونة يعود .. وليفربول خارج حسبة دوري الابطال

    مُساهمة من طرف eye snake في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 9:30 am

    شكرا على المعلومات
    avatar
    الـ*ـم*ـلــــ*ك
    Admin

    SMILE
    المزاج :
    البلد :
    دعاء المنتدى : رضــيــت
    ذكر
    عدد المساهمات : 697
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : الكمبيوتر-السباحه-الكاراتيه
    نقاط : 975
    تاريخ التسجيل : 18/07/2008

    جديد رد: برشلونة يعود .. وليفربول خارج حسبة دوري الابطال

    مُساهمة من طرف الـ*ـم*ـلــــ*ك في الجمعة 04 ديسمبر 2009, 7:20 pm

    شكرا لك

    برشلونه تستحق


    التـــــــــــوقــــــــــيــــــع*****************************************************************************************
    Keep your words soft and tender because tomorrow you may have to eat them.
    انا الـ*ـم*ـلـــ*ك لا احد مثلي ، ملك بردودي ، ملك ببرامجي ، ملك بمواضيعي ، ملك بتواضعي ، ملك بكلامي ، ملك باحترامي للــــــصــداقـــة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 11 ديسمبر 2018, 6:26 pm